كان الحوت من ولاية أوريغون البالغ من العمر 33 مليون سنة لا أسنان ولا بالين
186700_web.jpg

IMAGE: يوضح هذا الرسم التوضيحي إعادة البناء الفني للأم والعجل Maiabalaena nesbittae الممرضة خارج ولاية أوريغون خلال فترة Oligocene ، قبل حوالي 33 مليون سنة. بينما لم يكن مايابالاينا
       عرض المزيد

الائتمان: أليكس بويرسما

دراسة في البيولوجيا الحالية في 29 نوفمبر تصف حوت أحفوري عمره 33 مليون سنة يدعى مايابالاينا ، مما يعني "الحوت الأم". يقول الحيتان كارلوس ماوريسيو بيريدو: "إن الحوت القديم من ولاية أوريغون ملحوظ بشكل خاص لأنه لم يكن لديه أسنان ولا بالين." " Maiabalaena تمثل مرحلة وسيطة مفاجئة بين الحيتان الحديثة التي تغذي الفلتر وأسلافها المسننة". جامعة جورج ماسون والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي.

بدلا من ذلك ، يضيف ، Maiabalaena كان مغذي شفط. تشير النتائج إلى أن الحيتان المبكرة فقدت أسنانها قبل الأصل التطوري لحناء البلين. تعمل بالين بشكل كبير مثل المنخل ، مما يسمح للحيتان البالينية الحديثة بتصفية كميات ضخمة من الفرائس الصغيرة من مياه البحر بكميات كافية لدعم أجسامها الضخمة.

"إن التغذية بالفلتر في حيتان البالين تمثل ابتكارًا لا سابق له بين أي ثدييات أخرى ، كان هذا السؤال منذ فترة طويلة منذ داروين ، "يقول بيردو ، مقارنته بالانتقال من المقاييس إلى الريش في الديناصورات والزعانف إلى الأطراف في رباعيات الأرجل.

في عمر 33 مليون سنة ، Maiabalaena التواريخ العودة إلى فترة من التغيير الجيولوجي الهائل. اقترح العمر والموقع الجغرافي Maiabalaena لبيريدو وفريقه أنه سيلقي ضوءًا جديدًا على تاريخ تطور الحيتان.

المفاجأة الأولى كانت اكتشاف أن Maiabalaena تفتقر إلى الأسنان ، مما يجعلها أقدم حوت بلا أسنان معروف للعلم. لكن المفاجأة الحقيقية جاءت عندما أدركوا أن العينة المتحجرة لم تظهر أي دليل على البلين. استناداً إلى علاقتها بالحيتان الأخرى ، تشير النتائج إلى أن الحيتان فقدت أسنانها أولاً. جاء بالين في وقت لاحق فقط.

إذن ، كيف أكلت هذه الحيتان؟ ويقول الباحثون إنه بناءً على تشريح جوف الفم والعظام في الحلق ، كانت الحيتان عبارة عن مغذيات شفط فعالة على ما يبدو من دون مزايا الأسنان أو البلين.

تضيف النتائج إلى الأدلة التي تشير إلى أن فقدان الأسنان أصل البلين هي أحداث تطورية منفصلة. كما أنها تساعد في تشكيل فهم العلماء للأصل التطوري للبلين ، الذي يظل أحد أكثر البُنى الغامضة والفريدة في الثدييات.

يعود تاريخ العينة الجديدة إلى حدود إيوسين وأوليجوسين (قبل 33 مليون سنة). ويقول الباحثون إن هذه الفترة الزمنية تمثل لحظة حرجة للحيتان ، عندما أدى تغير الجيولوجيا إلى حدوث تغييرات كبيرة في التغذية. وسوف يستمرون الآن في توثيق التنوع الكامل لوسائل التغذية عبر هذه الحدود لفهم كيف أدت البيئات المتغيرة إلى نشأة مجموعات الحيتان الحديثة.

###

البيولوجيا الحالية ، Peredo et al .: "فقدان الأسنان يسبق أصل البلين في الحيتان" https://www.cell.com/current-biology/fulltext/S0960-9822(18)31414-3

Current Biology ( CurrentBiology ) ، التي نشرتها Cell Press ، هي مجلة تصدر كل شهرين تحتوي على أوراق في جميع مجالات البيولوجيا. تسعى البيولوجيا الحالية جاهدة لتعزيز التواصل عبر مجالات علم الأحياء ، سواء من خلال نشر نتائج مهمة ذات أهمية عامة ومن خلال مواد أمامية يسهل الوصول إليها للغاية لغير المتخصصين. زيارة: http: // www. خلية. com / علم الأحياء الحالي . لتلقي تنبيهات الوسائط الصحفية ، اتصل بنا [email protected]

إخلاء المسؤولية: AAAS و EurekAlert! غير مسؤولين عن دقة النشرات الإخبارية المنشورة على EurekAlert! من خلال المؤسسات المساهمة أو لاستخدام أي معلومات من خلال نظام EurekAlert.

التعليقات